"غوغل" تكشف خدمة "البحث الذكي".. لكنّه حاليًا ليس متاحًا للجميع

خدمة "سيرش لابس" متاحة حاليّا لعدد محدود في الولايات المتّحدة،، رغم أنّه يمكن للراغبين إضافة أسمائهم على قوائم انتظار للاستفادة من الخدمة.

أعلنت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأمريكيّة "غوغل" اعتزامها إطلاق نسخة تجريبيّة من خدمة البحث "إس.جي.إي" أو "تجربة البحث التوليدي" (سيرش جنريتيف إكسبيرينس)، والتي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تقديم نتائج البحث مباشرة إلى المستخدم.

بخلاف محرّك بحث غوغل التقليدي، والذي يعرض في نتائج البحث كقائمة روابط زرقاء، فإنّ خدمة إس.جي.إي تستخدم الذكاء الاصطناعي للإجابة عن أسئلة المستخدم. وبعد إدخال السّؤال على محرّك غوغل، سيظهر صندوق مربّع أخضر أو أزرق يتسع مع إجابة جديدة ولدت باستخدام نموذج اللّغة الموسّع لغوغل، كما هو الحال في منصّة محادثة الذكاء الاصطناعي شات جي.بي.تي التي تقدّمها شركة أوبن أيه.آي المملوكة لإمبراطورية البرمجيّات الأمريكيّة مايكروسوفت.

يجمع محرّك البحث المعلومات اللازمة للإجابة عن سؤال المستخدم من صفحات الإنترنت وروابط المصادر المختلفة. كما يمكن أن يطرح أسئلة تالية عبر خدمة إس.جي.إي لكي يتمكّن من تقديم إجابات أكثر دقة.

 يّذكر أن خدمة إس.جي.إي ليست متاحة في اللحّظة الحالية لعموم المستخدمين، وتحتاج إلى إنشاء حساب على خدمة "سيرش لابس" من غوغل حتى يمكن استخدامها. وخدمة "سيرش لابس" متاحة حاليّا لعدد محدود من الأشخاص في الولايات المتّحدة، وباللغة الإنجليزية فقط، رغم أنّه يمكن للراغبين إضافة أسمائهم على قوائم انتظار للاستفادة من الخدمة.

 

 

وكالات/ مع التصرف
 

مواضيع مرتبطة

في اليوم العالمي لكلمات المرور... إليك كيف تحمي بياناتك من الاختراق

32 مليون هجوم بحسب «كاسبرسكي» عن طريق سرقة كلمات المرور في العام 2023..

لردع الهجمات الإلكترونية.. حكومة المملكة المتحدة تحظر كلمات مرور سهلة

هي جزء من نظام أمن البنية التحتية للاتصالات (PSTI) المصمم لتحسين مواجهة الهجمات السيبرانية.

كيف تعمل خدمات تتبّع المواقع الجغرافية على الهواتف الذكية وما تأثيراتها؟

تُخزن البيانات التي تجمعها مستشعرات الهاتف في سيرفرات الشركات التي توفر التطبيقات والخدمات.

كلمات مفتاحية

انترنت تطبيقات