مدارس المهدي (عج) تفوز بالمرتبتين الأولى والثانية في مسابقة "المخترع الصغير"

مدارس المهدي (عج) تفوز بالمرتبتين الأولى والثانية في مسابقة

شارك في المسابقة 35 تلميذًا وتلميذة من 8 مدارس، ممن وصلوا إلى مرحلة التصفيات، وتوزعوا على فئتين: فئة الفكرة وفئة الاختراع.

فازت مدارس الإمام المهدي (عج) التّابعة للمؤسسة الإسلاميّة للتربية والتّعليم بالمرتبتين الأولى والثانية، في مسابقة "المخترع الصغير"، والتي نظّمتها "مؤسسة مياه لبنان الجنوبي" بالتّعاون مع منظّمة الأمم المتّحدة للطفولة الـ"يونيسيف"، في أجواء اليوم العالمي للمياه 

 شارك في المسابقة، والتي أقيمت في مجمع ملتقى الفينيق في بلدة أنصار الجنوبيّة، 35 تلميذًا وتلميذة من 8 مدارس، ممن وصلوا إلى مرحلة التصفيات، وتوزعوا على فئتين: فئة الفكرة وفئة الاختراع.

 وفي جوّ من الحماس والمنافسة وبحضور لجنة التّحكيم، عرضت كلّ مجموعة فكرتها أو مشروعها. كما اُستعرضت المشاريع وشُغّلت أمام الجمهور واللّجنة، وتمحوّرت جميعها حول آليات ووسائل ترشيد استهلاك المياه أو إعادة تدويرها.

 تألفت لجنة التّحكيم من: النّاشط في الحقل العام وسيم غندور، المهندس محمد دمشق (هندسة وإدارة مشاريع مائية)، رئيس مصلحة الإدارة المركزيّة في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدّكتور حسين الغول.

في الختام، أعلنت النتائج، فاحتلت ثانوية المهدي (عج) - الشرقية المرتبة الأولى، وثانوية المهدي (عج) - صور المرتبة الثانية، وثانوية رمال رمال الرسمية المرتبة الثالثة.
 

مواضيع مرتبطة

دبوس الذكاء الاصطناعي من شركة هيومان.. ثورة تقنية أم خدعة جديدة؟

تعتمد وظائف دبوس الذكاء الاصطناعي على واجهة تعمل باللمس والأوامر الصوتية

ميتا تطلق Llama 3... «أقوى» AI مفتوح المصدر

يتفوق Llama 3 في مهام التفكير المعقّدة، وتوليد سطور البرمجة، واتباع التعليمات المتعددة الخطوات بدقة.

كلمات مفتاحية

تكنولوجيا تسالي