واتسآب" يقدّم حلًا لمنع الفضوليين من التطفّل على رسائلك الخاصة!

واتسآب

أطلق التطبيق المملوك لشركة Meta ميزة تسمّى Chat Lock ، أي "قفل المحادثة"، وهي تتيح لك حماية محادثاتك الخاصّة بكلمة مرور..

سواء كان ذلك في أثناء تحضير مفاجأة لشريكك أم تنظيمًا لمقابلة عمل سريّة، فغالبًا ما ترغب في الحفاظ على خصوصيّة رسائل معيّنة عبر تطبيق "واتسآب"... حسنا، يمكنك الآن التأكّد من أنّ محادثاتك في مأمن من أعين المتطفّلين، وذلك بفضل ميزة جديدة من "واتسآب".

أطلق التطبيق المملوك لشركة Meta ميزة تسمّى Chat Lock ، أي "قفل المحادثة"، وهي تتيح لك حماية محادثاتك الخاصّة بكلمة مرور، حيث تؤمّن الرسائل المقفلة في مجلد منفصل مع إخفاء اسم المرسل - حتى بالنسبة إلى الآخرين الذين لديهم إمكان الوصول إلى هاتفك.

وقال "واتسآب" في منشور بالمدوّنة: "شغفنا هو إيجاد طرائق جديدة للمساعدة في الحفاظ على خصوصيّة رسائلك وأمانها" . ولقفل الدردشة، افتح تطبيق "واتسآب" وانقر على اسم دردشة فرديّة أو جماعيّة، سترى الآن خيار القفل، والذي سيطالبك بإدخال كلمة مرور جهازك أو المقاييس الحيويّة لتأمين تلك الدردشة.

كما أوضح "واتسآب"، في منشور المدوّنة، ما يلي: "يؤدي قفل الدردشة إلى إخراج سلسلة الرسائل من البريد الوارد، ووضعها في مجلد خاص بها لا يمكن الوصول إليه، إلا باستخدام كلمة مرور جهازك أو المقاييس الحيويّة، مثل بصمة الإصبع. كما أنّه يخفي تلقائيًا محتويات تلك الدردشة في الإشعارات أيضًا.

للكشف عن الدردشات المقفلة، ما عليك سوى سحب صندوق الوارد الخاص بك على "واتسآب"، وإدخال كلمة مرور هاتفك أو المقاييس الحيويّة .ويدعي "واتسآب" أن Chat Lock سيكون مفيدًا عبر عدد من الإعدادات المختلفة. وأوضح: "ستكون هذه الميزة رائعة للأشخاص الذين لديهم سبب لمشاركة هواتفهم من وقت لآخر مع أحد أفراد الأسرة، أو تلك اللّحظات التي يحتفظ فيها شخص آخر بهاتفك في اللحظة ذاتها التي تصل فيها محادثة خاصّة إضافية

خلص إلى القول: "سنضيف المزيد من الخيارات لقفل الدردشة، بما في ذلك قفل الأجهزة المصاحبة، وإنشاء كلمة مرور مخصّصة لمحادثاتك حتى تتمكّن من استخدام كلمة مرور فريدة تختلف عن كلمة مرور هاتفك".

المصدر: ديلي ميل
 

مواضيع مرتبطة

TikTok ستقوم بوسم المحتوى المنتج بالذكاء الاصطناعي لتمييزه عن المحتوى الأصلي

يساعد تصنيف TikTok هذا في منع الاستخدام الضار أو المضلل لأي محتوى مفبرك بالذكاء الاصطناعي.

واجهات تشغيل وميزات أمان جديدة تظهر في "واتسآب"

عند تفعيل هذه الميزة سيكون المستخدم قادرًا على حماية صورة ملفه الشخصي.