"غوغل" تطرح منصة "بارد" من الذكاء الاصطناعي للمحادثة في 180 دولة

البرنامج ما يزال في الطور التجريبي، وسيسمح باستخدام الصور، إضافة إلى الكلمات خلال المحادثات

أعلنت شركة "غوغل" أنّها بصدد إتاحة نظام "بارد" للمحادثات باستخدام الذكاء الاصطناعي، في أكثر من 180 دولة، في العالم بعدما كان استخدامه محدّدًا في بريطانيا والولايات المتّحدة الأميركيّة. وأضافت أن البرنامج الذي ما يزال في الطور التجريبي، سيسمح باستخدام الصور، إضافة إلى الكلمات خلال المحادثات.

جاء إعلان "غوغل" ضمن المؤتمر السنوي لكشف التطوّرات في مختلف فروعها، والذي يعرض جميع التقنيات، مثل الذكاء الاصطناعي والأجهزة الجديدة، بما فيها هاتف نقال جديد يمكن فتحه وغلقه على غرار الكتب، بتكلفة تصل إلى نحو 1800 دولار أمريكي.

يأتي ذلك بعد النّجاح السّريع لتقنيّة "تشات جي بي تي" للمحادثات باستخدام الذكاء الاصطناعي، والذي تموّله شركة مايكروسوفت منافس "غوغل" اللدود. فقد أعلنت "غوغل"، أيضا، دمج الذكاء الاصطناعي في محرّك البحث الأساسي الخاص بها.

وقال، شيراغ ديكايت، المحلّل التكنولوجي في غارتنر لدعم الأعمال، إنّ "غوغل" ما تزال رائدة في مجال التكنولوجيا، وإنّها تجهّز نفسها لحصد المزيد من الثّمار من تقنيات الذكاء الاصطناعي. وقال: "غوغل لديها الآليات للسيطرة على ساحة المنافسة في الذكاء الاصطناعي، والسّؤال الأهم هو هل سيفعلون ذلك؟".

كما طرحت مايكروسوفت، قبل أشهر، خدمات الذكاء الاصطناعي "جي بي تي-4" ضمن محرّك البحث الخاص بها، "بينغ". وقالت "غوغل" إنّ النتائج التي سيولّدها الذكاء الاصطناعي، ستكون جزءًا من النتائج التي تظهر خلال استخدام محرّك البحث الخاص بها.

مع ذلك أوضحت أنّ هذا النظام سيكون متاحًا فقط لعدد محدود من المستخدين، بما أنّه سيكون ضمن الإطار التجريبي. وقال "سوندار بيشاي"، مدير شركة ألفابيت، الشّركة الأم لـــ"غوغل": "نقوم بمراجعة شاملة لجميع خدماتنا الرئيسة، بما فيها محرّك البحث".

في الوقت نفسه؛ أعلنت الشّركة ميزة جديدة لنظام "غوغل أندرويد"، تسمح بتنبيه المستخدمين وإرشادهم إلى أغراضهم الشخصيّة الصّغيرة، كسلسلة المفاتيح أو حافظة النقود، ضمن ما يُعرف بنظام "إير تاغ". وقالت الشّركة إنّ خدمة "تنبيهات إير تاغ ستبدأ الصيف الجاري".

جدير بالذكر، أنّ سيدتين رفعتا، في العام الماضي، دعاوى قضائيّة ضد شركة أبل، بسبب تعرّضهما للتعقّب باستخدام خدمات "إير تاغ". وكانت شركتا "غوغل" و"أبل" قد أكدتا الأسبوع الماضي، أنّهما تعملان معًا لمواجهة هذه المشكلة. وقالت السّيدتان لـــ"بي بي سي" العام الماضي، إنّهما كانتا عرضة للمطاردة باستخدام "إير تاغ" وإنه لم يُبذل جهد كافٍ لمنع إساءة استخدام التقنيّة.

 

 

موقع: BBC
 

مواضيع مرتبطة

TikTok ستقوم بوسم المحتوى المنتج بالذكاء الاصطناعي لتمييزه عن المحتوى الأصلي

يساعد تصنيف TikTok هذا في منع الاستخدام الضار أو المضلل لأي محتوى مفبرك بالذكاء الاصطناعي.

واجهات تشغيل وميزات أمان جديدة تظهر في "واتسآب"

عند تفعيل هذه الميزة سيكون المستخدم قادرًا على حماية صورة ملفه الشخصي.