من روسيا.. تحذيرات من ظهور هجمات إلكترونيّة خطيرة!

من روسيا.. تحذيرات من ظهور هجمات إلكترونيّة خطيرة!

أشار الخبراء إلى: أنّ هذه الرسائل وهميّة، بدت وكأنّها مرسلة من المديريّة الرئيسة للمفوضيّة العسكريّة في وزارة الدفاع الروسية، ومن عنوان بريد وهمي..

حذّر خبراء التقنيّة في روسيا من ظهور برمجيّات خبيثة بدأت تُرسل إلى العديد من الشّركات والمؤسسات. وبحسب المعلومات التي أوردتها شركة " F.A .С.СT" المتخصّصة في أمن البيانات، فإنّ موظفي بعض الشّركات والمؤسسات في روسيا بدأوا مؤخرا بتلقي رسائل وهميّة على بريدهم الإلكتروني، وهذ الرسائل تُستخدم في تنفيذ هجمات إلكترونيّة خطيرة مثل هجمات الفدية وغيرها.

في هذا الصّدد؛ أشار الخبراء إلى: أنّ هذه الرسائل وهميّة، بدت وكأنّها مرسلة من المديريّة الرئيسة للمفوضيّة العسكريّة في وزارة الدفاع الروسية، ومن عنوان بريد وهمي هو mail@voenkomat-mil[.]ru. واحتوت هذه الرسائل على دعوات لمراجعة خدمة التجنيد، وضمّت ملفات ZIP فيها برمجيّات خبيثة يمكن استعمالها في الهجمات الإلكترونيّة مثل هجمات DarkWatchman RAT".

كما نوّه الخبراء إلى أنّ الهجمات الإلكترونيّة التي انتشرت مؤخرًا من المحتمل أن تُستخدم لاختراق بيانات الشّركات والمؤسسات، وقد تستهدف البنوك والمؤسسات الصناعيّة والتجاريّة والشّركات المختلفة.

 

 

المصدر: فيستي
 

مواضيع مرتبطة

في اليوم العالمي لكلمات المرور... إليك كيف تحمي بياناتك من الاختراق

32 مليون هجوم بحسب «كاسبرسكي» عن طريق سرقة كلمات المرور في العام 2023..

لردع الهجمات الإلكترونية.. حكومة المملكة المتحدة تحظر كلمات مرور سهلة

هي جزء من نظام أمن البنية التحتية للاتصالات (PSTI) المصمم لتحسين مواجهة الهجمات السيبرانية.

كيف تعمل خدمات تتبّع المواقع الجغرافية على الهواتف الذكية وما تأثيراتها؟

تُخزن البيانات التي تجمعها مستشعرات الهاتف في سيرفرات الشركات التي توفر التطبيقات والخدمات.

كلمات مفتاحية

تصفح _آمن