كيف تحمي دردشاتك على واتساب من التجسس؟

كيف تحمي دردشاتك على واتساب من التجسس؟

من خلال عدة خطوات بسيطة تحمي نفسك ودردشاتك من فضول الآخرين والتجسس عليك..

تطبيق واتسآب يتيح الدردشة مع الآخرين بالصّوت والصّورة وتبادل النّصوص والصّور ومقاطع الفيديو معهم. لكن هناك مخاطر للإهمال واستخدام التطبيق من دون حذر، إذ يمكن لغيرك الاطلاع على كلّ ما تتبادله مع الآخرين. فكيف يمكن تفادي ذلك؟

يفضّل البعض استخدام تطبيق واتسآب عبر الكمبيوتر، من خلال موقع "WhatsApp Web" ، نظرًا إلى سهولة استخدام لوحة المفاتيح وعدم الرغبة في اللجوء إلى الهاتف دائمًا. لكن هذا ينطوي على بعض المخاطر، إذا يمكن للغير أن يطلع على كلّ الدردشات التي أجريتها عبر واتسآب.

في البداية من أجل تسجيل الدخول إلى تطبيق واتساب عبر الكمبيوتر، تحتاج إلى هاتفك الذي تستخدمه عليه التطبيق والدخول عبر المتصفّح إلى موقع web.whatsapp.com الذي يطلب منك مسح رمز QR-Code الذي يظهر على الشاشة من خلال كاميرا الهاتف، وبذلك تسمح للتطبيق بالوصول إلى الكاميرا لتفعيل رمز QR ،  وبعد تسجيل الدخول إلى التطبيق تظهر الدردشات على شاشة الكمبيوتر.

 

تقارير تحذر من تحميل "واتسآب" مزيف... يسرق بيانات المستخدمين

هذا يعني أنّ كلّ من يصل إلى هاتفك وهو مفتوح يمكنه الدخول إلى حسابك على واتسآب عبر الكمبيوتر من خلال مسح رمز QR؛ وبالتالي الاطلاع على دردشاتك كلّها، ولا تستغرق العملية سوى دقائق قليلة جدا تكون خلالها بعيدًا عن هاتفك، بحسب موقع "تك بوك Tecbook" الألماني التقني. لذلك من المهم ألا تترك هاتفك مفتوحًا وفي متناول الآخرين، وأن تسجل الخروج من التطبيق على الكمبيوتر بعد الانتهاء من استخدامه.

 

حماية هاتفك من التجسّس

من خلال عدة خطوات بسيطة تحمي نفسك ودردشاتك من فضول الآخرين والتجسس عليك، وأول وأهم خطوة في هذا المجال هي تسجيل الخروج من التطبيق بعد الانتهاء من استخدامه عبرWhatsApp Web  ، سواء على الكمبيوتر العادي أم اللابتوب أو اللوحي، ولا تبقي تطبيق واتساب مفتوحًا سوى على هاتفك.

وبالذهاب إلى قائمة إعدادات التطبيق على الهاتف يمكنك أن تعرف متصفّحات الانترنت التي سجلت الدخول منها إلى التطبيق عبر موقع WhatsApp Web وتاريخ الدخول أيضًا، ومن هناك أيضًا يمكنك تسجيل الخروج من التطبيق من كل الأجهزة الأخرى التي استخدمتها.

 

"واتسآب" يفنّد مزاعم بشأن تعرضّه لاختراق عالمي

كما يمكنك تسجيل الخروج من تطبيق واتساب على الكمبيوتر WhatsApp Web من خلال المتصفّح مباشرة، بحسب موقع "تك بوك". بالإضافة إلى ذلك استخدم دائما كلمة سرّ لفتح هاتفك، ولا تجعل فتحه واستخدامه ممكنًا من ون إدخال كلمة السرّ. ومن المهمّ، أيضًا، أن تفكر مليًا قبل ترك هاتفك واسرارك وخصوصياتك بين يدي غيرك حتى من تثق بهم تمامًا، ففي النهاية السر يبقى سرًا.

 

 

مواضيع مرتبطة

TikTok ستقوم بوسم المحتوى المنتج بالذكاء الاصطناعي لتمييزه عن المحتوى الأصلي

يساعد تصنيف TikTok هذا في منع الاستخدام الضار أو المضلل لأي محتوى مفبرك بالذكاء الاصطناعي.

واجهات تشغيل وميزات أمان جديدة تظهر في "واتسآب"

عند تفعيل هذه الميزة سيكون المستخدم قادرًا على حماية صورة ملفه الشخصي.

كلمات مفتاحية

تصفح _آمن تطبيقات