فيلم لوپيتو للأطفال؛ حكاية عن التحدّي وصنع الأمل

فيلم لوپيتو للأطفال؛ حكاية عن التحدّي وصنع الأمل

تبدأ العروض في مسرح رسالات وفي مختلف المناطق اللبنانية ابتداءً من ٢٨ نيسان وفي صالات السينما اللبنانية في ٢٧ نيسان

تفتتح الجمعية اللبنانيّة للفنون "رسالات" و"شركة ميم" للإنتاج الثقافي بالتعاون مع وزارة الثقافة في لبنان فيلم الرسوم المتحرّكة للأطفال فيلم "لوبيتو – lupetto"؛ والذي فاز بالجائزة الخاصة للمخرج في المهرجان الدّولي لأفلام الأطفال والمراهقين، والفراشة الذهبيّة لأفضل إنجاز فني - القسم الدّولي، كما وصل إلى الدّورة العاشرة لمهرجان الأطفال العالمي في تركيا- اسطنبول.

الفيلم من إنتاج "محمد حسين صادقي" وإخراج "عباس عسكري"، وهو أول إنتاج سينمائي لمركز الرسوم المتحرّكة التابع لمنظّمة السّينما السّينمائيّة، والذي أنتجه فنانو كرماني بتقنية ثلاثية الأبعاد. 

يستهدف الفيلم فئة الأطفال والناشئة، وكذلك فئة الآباء والأمهات لما يحوي من مفاهيم تربوية وثقافية، تعزّز من شخصية الطفل في المجتمع. وأنتج الفيلم تشجيعًا لثقافة سينما الأطفال، وللإنتاج الثلاثي الأبعاد من الرسوم المتحرّكة، وفي سياق التشجيع على تقديم المنتج السينمائي الثقافي الجاذب والعملي للطفل والمراهق. 

"لوپيتو" فيلم أنيميشن/ رسوم متحرّكة سينمائي ذات طابع كوميدي وموسيقي؛ يخلق جوًا ممتعًا وجاذبًا للجمهور والأطفال، وهو مدبلج إلى اللّغة الفصحى السّليمة، مع بعض الشّخصيات التي تتحدث لهجات مصريّة ولبنانيّة وسوريّة، ويحوي الكثير من الأغاني التربويّة والتعليميّة.

ملخّص الفيلم:

يقرّر صاحب مصحّة للمرضى النّفسيين علاجهم بتحويل المصّحة إلى مصنع للألعاب الإبداعيّة، مستفيدًا من خيالهم الخصب. فينجذب الأطفال إليها لتصبح الألعاب الأكثر مبيعًا في السّوق. لكن في أحد الأيام يصحو الجميع على خبر دخول كثير من الأطفال إلى المستشفيات، ما يؤدّي إلى إغلاق المصنع ويصبح حال المرضى أكثر صعوبة. في هذا السّياق، نرى خيبة الأمل بين الشّخصيات المختلفة، ولكنّها تعمل جاهدة لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح من الخير والسلامة والإبداع.

يعمل فيلم "لوبيتو" ، في 80 دقيقة، لتعزيز أفكار الإرادة والأمل والجهد لدى الأطفال، كما التحفيز على بناء الأفكار الاقتصاديّة السّليمة من التشجيع على الصّناعات الداخليّة ومنافستها للبضائع الأجنبيّة، وفضح المحتكرين والاضاءة على الفساد.

 

راجع صفحة فايسبوك لتعرف أوقات عروض الفيلم:

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=568543288707305&id=100066549171627&mibextid=Nif5oz

 

 

المصدر: جمعية رسالات