وداعًا تويتر.. أهلًا X Corp"  

وداعًا تويتر.. أهلًا X Corp

طموح "ماسك" في تويتر، تحويله إلى التطبيق الفائق أو الشامل (إكس) إلى نحو يشبه منصة "وي شات" WeChat الصينية

أعلنت شركة "تويتر"، والتي يديرها الملياردير الأميركي "إيلون ماسك" عن تغيير اسمها من "تويتر" إلى "X Corp"  "إكس كورب". يعتقد كثيرون أنّ قرار تغيير اسم "تويتر" يندرج ضمن سعي مديرها بإعادة إحياء شركة وسائل التواصل الاجتماعي نحو رؤيته النهائية للتطبيق الشامل "X" إكس.

وقالت الشّركة، في رسالة بالبريد الإلكتروني، إلى منصّات التكنولوجيا الإخباريّة: "نكتب إليكم لإعلامكم بأنّه قد أُعيدت تسمية "تويتر، إنك" إلى "إكس كورب". وستظل خدمة تويتر تُعرف باسم تويتر". وأضافت الشّركة: "من الآن فصاعدًا؛ يمكنكم الرجوع إلى إكس كورب بدلًا من تويتر لجميع سجلات التعاقد والفوترة وغيرها من السّجلات التي قد تكون لديكم".

لكن نبّهت الشّركة إلى أنّها أجرت، أيضًا، بعض التحديثات على شروط الخدمة، وسياسة الخصوصيّة واتفاقيّة معالجة البيانات، وغيرها من الشّروط والسّياسات، بحسب الاقتضاء لتعكس أنّ "تويتر، إنك" أصبحت الآن "إكس كورب".

في هذا التغيير، يشبه تغيير العلامة التجارية للشركة مع الاحتفاظ باسم خدمتها الرئيسة ما فعلته شركة غوغل، في العام 2015، والذي غيّرت فيه اسمها إلى "ألفابت"، وما فعله فيسبوك العام 2021، إذ غيّر اسمه إلى "ميتا".

من بين طموحات "ماسك" العديدة، في تويتر، تحويله إلى التطبيق الفائق أو الشامل (إكس) إلى نحو يشبه منصة "وي شات" WeChat الصينية، والتي تقدّم خدمات تشمل مدفوعات الهاتف المحمول، ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها العديد من الخدمات تحت مظلّة واحدة.

مواضيع مرتبطة

أبرم اتفاقًا مع نتفليكس قبل عشر سنوات.. الفايسبوك يبيع دردشات المستخدمين!

وفقًا لوثائق المحكمة، حصلت نتفليكس على حق قراءة الرسائل الخاصة عبر اتفاقية تدعى Inbox API.

غوغل تطرد 28 مناصرًا لفلسطين

عمليات الفصل فاقمت التوترات بشأن «نيمبوس»، وهو عقد بقيمة 1.2 مليار دولار يوفر خدمات سحابية للحتلال الصهيوني.

السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمرّ

شهدت خدمات Meta نحو 33 انقطاعًا منذ بداية العام الحالي، بما في ذلك اثنين من أكبر انقطاعات الخدمة منذ العام 2022.