واتساب تعلن عن إطلاق ميزات أمان جديدة ضمن التطبيق

واتساب تعلن عن إطلاق ميزات أمان جديدة ضمن التطبيق

أعلنت شركة واتساب عن إطلاق عدة ميزات إضافية لرفع خاصية الأمان ضمن تطبيق المحادثة، ومن المتوقع أن يتم تفعيل  هذه الميزات خلال الأشهر القادمة، من أهم التعديلات التي طرأت على ميزات الأمان ضمن التطبيق هي خاصية حماية الحساب عند نقله من جاهز قديم إلى الجهاز الجديد، وميزة التحقق من الجهاز بالإضافة إلى  ميزة الشفافية الرئيسية أو ما كانت تعرف سابقاً بخاصية التشفير بين الطرفين. فيما يلي شرح مفصل عن ميزات الحماية الجديدة

1- حماية الحساب: عند الرغبة في نقل تطبيق واتساب من جهاز إلى آخر، لا بد من التحقق من هوية صاحب الحساب، تم إضافة ميزة جديدة للتحقق من الهوية، على جهازك القديم  سيتم التحقق من رغبتك في اتخاذ هذه الخطوة كتحقق أمني إضافي. يمكن أن تساعدك هذه الميزة في تنبيهك إلى محاولة غير مصرح بها لنقل حسابك إلى جهاز آخر.

2- التحقق من الجهاز: تعد البرامج الضارة للأجهزة المحمولة واحدة من أكبر التهديدات لخصوصية الأشخاص وأمانهم اليوم لأنها يمكن أن تستفيد من هاتفك دون إذنك وتستخدم واتساب لإرسال رسائل غير مرغوب فيها. للمساعدة في منع ذلك ، أضاف التطبيق خطوات للتحقق من مصادقة حسابك – دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراء منك – ولحماية أفضل لك في حالة تعرض جهازك للاختراق. يتيح لك ذلك الاستمرار في استخدام  واتساب دون انقطاع.

3- رموز الأمان التلقائية: كان المستخدمون الأكثر وعيًا بالأمان لدينا دائمًا قادرين على الاستفادة من ميزة التحقق من رمز الأمان، والتي تساعد على ضمان قيامك بالدردشة مع الطرف المقصود. يمكنك التحقق من ذلك يدويًا بالانتقال إلى علامة تبويب التشفير أسفل معلومات جهة الاتصال. لتسهيل هذه العملية وجعلها في متناول الجميع ، واتساب تعمل حاليا على  طرح ميزة أمان تستند إلى عملية تسمى “الشفافية الرئيسية” والتي تتيح لك التحقق تلقائيًا من أن لديك اتصالاً آمنًا. ما يعنيه ذلك بالنسبة لك هو أنه عند النقر فوق علامة تبويب التشفير، ستتمكن من التحقق على الفور من أن محادثتك الشخصية مؤمنة.


على الرغم من وجود العديد من الأشياء التي يمكن لشركة واتساب القيام بها لتسهيل الأمان والحماية الرقمية للجميع، فهناك ميزتان لا يمكن لأحد غيرك تفعيلها وهي : التحقق بخطوتين واستخدام النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف. إذا كنت تستخدم كليهما بالفعل، بإمكانك حث أصدقائك على تفعيلها أيضا حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من الاستفادة من طبقات الأمان.

يعد تطبيق واتساب هدفاً ثميناً من قبل المخترقين  كونه من أكثر التطبيقات شعبيةً في المنطقة، وبسبب ذلك تكثر المخاطر المرتبطة باستخدامه. في حال استخدام التطبيق ينصح فريق سلامتك بعدم تحميل التطبيقات المزيّفة والمعدّلة عن تطبيق واتس آب، أو أي تطبيق مزيف للمراسلة والمحادثة يدعي وجود ميزات إضافية لا توجد في التطبيقات الأصلية، والتأكد من تنزيل التطبيقات وتحديثها بشكل دوري من المتاجر الرسمية مثل متجر غوغل، وآبل ستور، بالإضافة لتفعيل ميزة التحقق بخطوتين.

 

 

المصدر:  موقع سلامتك الإلكتروني

 

مواضيع مرتبطة

شركة آبل تعتذر عن إعلان «آي باد برو»؛ لماذا؟

الإعلان يعبّر عن «تدمير التجربة الإنسانية بفضل سيليكون فالي.."..

OpenAI تطلق أداة لاكتشاف الصور المصممة بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة OpenAI عن إطلاق أداة جديدة تمكّن من اكتشاف الصور التي صُممت بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

كلمات مفتاحية

تكنولوجيا تطبيقات