احتلّ المرتبة الأولى في متجر التطبيقات الأمريكي.. ما هو تطبيق Lemon 8 المنافس لإنستغرام؟

احتلّ المرتبة الأولى في متجر التطبيقات الأمريكي.. ما هو تطبيق Lemon 8 المنافس لإنستغرام؟

طرحت شركة "ByteDance"، وهي المالكة لتطبيق تيك توك، تطبيقًا جديدًا شبيهًا بمنصّة إنستغرام في الولايات المتحدة الأمريكيّة، يحمل هذا التطبيق اسم "Lemon 8". وهي عبارة عن منصّة لمشاركة الفيديوهات والصّور المخصّصة للمهتمّين بالجمال والسّفر والطعام والصّحة.

احتلّ تطبيق "ليمون" المرتبة الأولى، في متجر التطبيقات في أمريكا، وهي قفزة كبيرة في مجال التطبيقات، خاصّة أنّه لم يتجاوز الشّهر على إصداره. وبحسب موقع "TechCrunch" الأمريكي قد تكون الشرّكة المالكة لتطبيق "ليمون" قد استعانت ببعض المؤثرين للقيام بالترويج لهذا التطبيق.

 

ما هو تطبيق "ليمون" الجديد؟

يُعدّ تطبيق "ليمون" التابع للشركة المالكة لــ"تيك توك"، واحدًا من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تتيح مشاركة مقاطع الفيديو والصّور. ومن بين أهمّ الموضوعات التي تنشر على هذا التطبيق هي ما لها علاقة بالجمال والطعام والسّفر.

ما يميز التطبيق هو التوصيات المقترحة والمحتوى المنظم، على سبيل المثال يمكن للمؤثرين على التطبيق إمكان وضع علامة خاصّة للتعريف عن المكان الذي اشتروا منه ملابسهم، بالإضافة إلى ذكر السّعر.

كما تعُدّ واجهة تطبيق "ليمون" قريبة إلى واجهة إنستغرام، كما يتشابهان من ناحية المحتوى، إلا أنّ تطبيق إنستغرام يقوم بإعادة تحرير المحتوى ما قد يحجب الوصول إلى بعض الحسابات على عكس منصّة "تيك توك" التي أصبحت في وقت قريب أكثر تطبيق مستخدم في الولايات المتحدة.

وبحسب موقع "zdnet" الأمريكي، تهدف شركة "ByteDance" المالكة لمنصّة "تيك توك" إلى منافسة تطبيق إنستغرام الذي بدأ في فقدان شعبيته مؤخرًا في الولايات المتحدة؛ حيث يسمح تطبيق "ليمون" لمستخدميه نشر محتواهم بطريقة إنستغرام ذاتها، لكن مع مشاركته مع "تيك توك" الذي يُعدّ التطبيق الأكثر استخدامًا في الولايات المتحدة، وهذا قد يساعد مستخدميه في الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين.

التطبيق متاح حاليًا فقط في الولايات المتحدة، ويمكن الحصول عليه عبر تحويل متجر التطبيقات الخاص بك من متجر بلدك إلى متجر أمريكي، في كل من متجر IOS ومتجر اندرويد. وبحسب المصدر نفسه؛ يستعد التطبيق إلى الانطلاق بشكل رسمي في بقية أنحاء العالم ابتداء من شهر مايو/أيار المقبل.

 

خوارزميّات تطبيق Lemon 8

ما تزال الآليات الكامنة وراء تطبيق Lemon 8 غير واضحة تمامًا، بحسب صحيفة "NYTimes" الأمريكية. ولكن يتميّز التطبيق بخوارزميات تطبيق "تيك توك" ذاتها، حيث يمكنك التفاعل مع المنشورات التي تنال إعجابك وتجاهل الأخرى؛ ما يساعد في بناء خوارزميّة خاصة بحسابك وإظهاره للمهتمين باهتماماتك نفسها.

يقدّم تطبيق ليمون 8 لصانعي المحتوى الناشئين قائمة بما يجب فعله وما يجب تجنّبه لمساعدتهم على البدء، بشكل سليم. كما يقترح عليهم إنشاء منشورات بأسلوب يعتمد على الخطوط الجماليّة وعناصر التصميم؛ إذ تؤكد سياسة التطبيق على عدم نشر محتوى شبيه بالإعلانات أو تضمين تسميات توضيحيّة موسّعة تشبه المقالات.

هذا؛ ويجمع التطبيق المعلومات حول صاحبه عبر الملف الشخصي عند القيام بالتسجيل، بالإضافة إلى التفاعلات التي تقوم بها. كما قد يقوم التطبيق باستهداف صاحب الحساب ببعض الإعلانات التي قد تكون من اهتماماته كباقي وسائل التواصل الاجتماعي.

كما تنصّ سياسة خصوصيّة تطبيق "ليمون 8 " على أنّه قد يخزّن بيانات المستخدم في الولايات المتحدة، في خوادم خارج البلاد، فيما تنصّ السّياسة أيضًا على أنّه يجوز للتطبيق مشاركة المعلومات مع أعضاء آخرين أو شركات تابعة لـ ByteDance.