نيويورك تايمز": نشر شفرة المصدر لشبكة تويتر على الإنترنت

نيويورك تايمز

من نشر الشيفرة موظّف مُقال سابقًا

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، أمس الأحد، أنّه نُشرت شفرة المصدر(Source Code)  لشبكة "تويتر" على الإنترنت، وبقي هذا الكود متاحًا في المجال العام لعدة أشهر.

ووفاقًا للمعلومات المتوفّرة لدى الصّحيفة، بقيت هذه البيانات متاحة للمستخدمين على المنصّة الإلكترونيّة لمطوري البرامج GitHub ، حيث تمكّنت شركة "تويتر" من التخلّص من تسريب المعلومات هذا، فقط يوم الجمعة الماضي. ولكن حتى الآن لا يوجد أي إدراك أو فهم لطول مدة وجود شفرة المصدر في متناول الجميع.

كما تقول الصحيفة إنّ شركة "تويتر" طالبت منصّة  GitHub، من خلال القضاء، بإزالة البيانات المذكورة أعلاه. وطالبت "تويتر" كذلك، من خلال محكمة، مقاطعة كاليفورنيا الشماليّة، هذه المنصّة بتقديم بيانات عن المستخدم الذي نشر جزءًا من شفرة المصدر، وكذلك عن الذين قاموا بتحميلها.

هذا، وتجري شركة "تويتر" تحقيقًا داخليًا، ووفاقًا للمعلومات المتوفّرة، الشخص الذي نشر شفرة المصدر على الويب، غادر الشركة العام الماضي. 

هذا وفي 27 أكتوبر/ تشرين الأوّل 2022 ، أنجز رجل الأعمال الأميركي "إيلومن ماسك" صفقة شراء شركة "تويتر" مقابل 44 مليار دولار. ومباشرة بعد ذلك؛ قام "ماسك" بإقالة العديد من أعضاء إدارة الشّركة، بما في ذلك المدير العام "باراغ أغراوال" والمدير المالي "نيد سيغال".

مواضيع مرتبطة

"واتسآب" يحصل على ميزات جديدة

هذه الميزات ستكون متاحة لجميع المستخدمين في الأشهر المقبلة.

واتساب يختبر خاصية لنقل الملفات من دون اتصال بالإنترنت

People Nearby تستخدم في واتساب تقنية بلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة 

خوفًا من السلوك الإدماني.. تيك توك تعلّق ميزة المكافآت 

ميزة "تيك توك لايت" تشترط على المستحدمين أطول مدة في مشاهدة محتوى التطبيق للحصول على مكافآت مادية..