بعد كتابة النّصوص ..الذّكاء الاصطناعي يحوّلها لك إلى فيديو!

بعد كتابة النّصوص ..الذّكاء الاصطناعي يحوّلها لك إلى فيديو!

تقنية جديدة تحوّل النّصوص المكتوبة إلى مقاطع فيديو من وحيّ المكتوب

تمكّن الخبراء في شركة "Runway AI" من تطوير تقنية جديدة قادرة على صنع مقاطع فيديو بناء على وصف نصيّ معّين. وتبعًا للمعلومات المتوفرة؛ فإنّ تقنية "Gen 2" التي طوّرتها الشّركة، تعتمد الذّكاء الاصطناعي، ولها القدرة على إنشاء مقطع فيديو بناء على وصف نصّي لبضع كلمات فقط.

فعلى سبيل المثال يكفي أن يكتب المستخدم عبارة "قطة تمشي تحت المطر" لتقوم التقنية بتحويل هذا الوصف إلى مقطع فيديو مدته 3 ثوان تقريبًا.

هذا بالإضافة إلى استعمال الكلمات؛ يمكن لمستخدم التقنيّة الجديدة استعمال صورة معيّنة مثل تلميج لخوارزميات التقنيّة، كيف يريد للأشكال أن تظهر في مقطع الفيديو الذي يريد الحصول عليه.

وتشبه تقنية "Gen 2" الجديدة في مبدأ عملها الآليّة التي تعتمد في تحويل النّصوص إلى صور في خدمات "MidJourny" ، لكنها تحوّل الكلمات والعبارات إلى مقاطع فيديو.

وأشارت "Runway AI" إلى أن تقنيتها الجديدة ليست متاحة للجميع حاليًا، ويمكن للراغبين بتجربتها التّسجيل عبر موقع الويب الخاص بالمطّورين، وإضافة أنفسهم إلى قوائم الانتظار.

تجدر الإشارة إلى أن "Runway AI" كانت قد بدأت بتطوير تقنيات تعتمد الذكاء الاصطناعي منذ العام 2028، فقد تمكّنت العام الماضي من اجتذاب استثمارات بقيمة 50 مليون دولار، كما ساهمت بتطوير تقنيات Stable Diffusion القادرة على تحويل النّصوص المكتوبة إلى صور.

 

 

المصدر: RT الروسيّة

 

مواضيع مرتبطة

هل تدعم "غوغل" اللغة العربية في عمليات التحول الرقمي؟

أداة "جيمناي" في الذكاء الاصطناعي نفذت خطوات كبيرة في التكيّف مع تنوّع اللهجات المنطوقة باللغة العربية.

إنتاج روبوت صناعي إيراني بسبع درجات من الحرية

حصل هذا الروبوت على جائزة علمية؛ وليس له نموذج أجنبي مشابه.

كلمات مفتاحية

تكنولوجيا