ميزات جديدة في "تليغرام"!

ميزات جديدة في

يمكن إرسال رسالة مع ميزة  "التسليم المتأخر"

يتمتّع تطبيق "تليغرام" بشعبية واسعة بين أحدث شركات التكنولوجيا على مستوى العالم، خاصّة أنّ عدد مستخدمي التطبيق تجاوز 700 مليون مستخدم شهريًا، بحسب ما أعلنت الشركة في حزيران/ يونيو الماضي.

ويُعدّ "تليغرام"، اليوم، من أشهر تطبيقات المراسلة حول العالم، لكنّ العديد من المستخدمين قد يجهلون بعض الميزات التي يوفرها ليكون أكثر عملية وفائدة.

تأجيل إرسال الرسائل:

هذه الميزة من أبرز الميزات العمليّة في "تليغرام"، ومن خلالها يمكن للمستخدم إرسال رسالة عاديّة لأي جهة اتّصال يريدها عبر التطبيق، ولكن بدلًا من إرسال الرّسالة بشكلٍ فوري يمكن التحكّم في موعد إرسالها للمستلم، والهدف من هذه الميزة عدم إزعاج الآخرين على سبيل المثال في أوقات العطلة، وتذكيرهم بشيء ما في الوقت نفسه.

ولإرسال رسالة مع ميزة  "التسليم المتأخر" يمكن كتابة نص الرسالة لشخص معيّن، والاستمرار بالضغط على أيقونة الإرسال، ليظهر خيار "الإرسال لاحقًا، ومن خلاله يمكن تعيين تاريخ إرسال الرّسالة وتوقيته.

إرسال رسائل من دون صوت إلى المستلم:

من خلال هذه الميزة يمكن إرسال رسالة لشخص ما من دون أن يظهر عنده صوت الإشعار حين استلامها. وللإفادة من هذه الميزة يمكن كتابة رسالة لشخص معيّن، والضغط على خيار الإرسال مطولًا ليظهر خيار "إرسال من دون صوت"، والهدف من هذه الميزة إرسال الرسائل في أي وقت من دون إزعاج الآخرين أو تشتيت انتباههم في أثناء العمل على سبيل المثال.

تعيين عرض الاسم عند إعادة توجيه الرسائل

عندما يقوم شخص ما بإعادة توجيه رسالة أرسلناها له، عبر "تليغرام"، فإنّ الطّرف الثالث المستلم يظهر له اسمنا وملف التعريف الخاص بنا على التطبيق، للحفاظ على الخصوصية ومنع ظهور ملف حسابنا لأشخاص معينين يمكننا التوجه إلى "الإعدادات"ومن ثم ← "الخصوصية"، وبعده خيار← "إعادة توجيه الرسائل"، وهناك يمكننا تحديد من يمكنه الاطلاع على معلومات حسابنا في حال إعادة توجيه الرسائل.

يذكر أن عدد مستخدمي التطبيق في 2013 كان 100 ألف مستخدم نشط سنويًا، قبل أن يرتفع ليصل إلى 100 مليون مستخدم في العام 2016، حسبما يقول موقع "عالم التقنية".

 

المصدر: وكالات روسيّة

 

 

مواضيع مرتبطة

TikTok ستقوم بوسم المحتوى المنتج بالذكاء الاصطناعي لتمييزه عن المحتوى الأصلي

يساعد تصنيف TikTok هذا في منع الاستخدام الضار أو المضلل لأي محتوى مفبرك بالذكاء الاصطناعي.

واجهات تشغيل وميزات أمان جديدة تظهر في "واتسآب"

عند تفعيل هذه الميزة سيكون المستخدم قادرًا على حماية صورة ملفه الشخصي.

كلمات مفتاحية

تطبيقات