خاصية جديدة من تيك توك لحماية المراهقين

خاصية جديدة من تيك توك لحماية المراهقين

كشفت إدارة تطبيق التّواصل الاجتماعي "تيك توك" عن نيتها إضافة خاصيّة جديدة تساعد الآباء على السّيطرة على استخدام أطفالهم للتطبيق من خلال تحديد وقت تصفّحه يوميًا للمستخدمين بحسب أعمارهم.

 

أعلنت شركة تطبيق التّواصل الاجتماعي الصّيني "تيك توك" رغبتها في  زيادة توعية المستخدمين المراهقين والصّغار حول الوقت الذي يقضونه في تصفّح التّطبيق الشّهير. وقالت الشّركة إنّ التّطبيق سيُضبط افتراضيًا لكي يعرض شاشة لتحديد وقت التصفّح للمراهقين، مع إضافة خصائص جديدة تساعد الأهل في السّيطرة، بشكلٍ أكبر، على استخدام أطفالهم للتطبيق.

وطبقًا للخاصيّة الجديدة؛ ستظهر شاشة التّنبيه للوقت كلّ 60 دقيقة، تلقائيًا أمام أي مستخدم يقلّ عمره عن 18 عامًا ففي شباط/ فبراير 2022 كانت "تيك توك" قد أعلنت عزمها على تطوير طرائق لتقويم المحتوى وتقييده، بحسب العمر، لمنع محتوى البالغين من الوصول إلى المستخدمين المراهقين لتطبيق الفيديو القصير.

إذ قالت منصّة "تيك توك" إنّ هذه الشّاشة الافتراضيّة لتحديد الوقت ستظهر بالنسبة إلى الحسابات الجديدة أو القائمة التي لا تستخدم بالفعل هذه الأداة. وفي الوقت نفسه، يمكن للمستخدم المراهق تعطيل الخاصيّة، لكنّهم إذا قاموا بتعطيلها لن يتمكّنوا من تصفّح التّطبيق لأكثر من مئة دقيقة يوميًا. كما سينصح التّطبيق المستخدمين بإعداد شاشة يومية لتحديد وقت التصفح.

كما سيضع التّطبيق سقفًا زمنيًا قدره 60 دقيقة للمستخدمين الذين تقلّ أعمارهم من 13 عامًا، والذين يستخدمون الإصدار المخصّص للصغار من التّطبيق. وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصّص في موضوعات التكنولوجيا إلى أنّ "تيك توك" يضيف المزيد من الوسائل التي تساعد الأهل في مراقبة استخدام أطفالهم للتطبيق، في ظلّ تزايد تحذيرات أعضاء البرلمانات وجماعات الدّفاع عن الأطفال وغيرهم من مخاطر استخدام وسائل التّواصل الاجتماعي على الصحّة النفسيّة للأطفال.

ستقدّم منصّة "تيك توك" هذه الخدمة؛ لحماية المستخدمين الأصغر سنًا، والذين يقضون وقتًا أطول في استخدام تطبيقات مثل "تيك توك"، بحسب ما يؤكّده فريق البحث، في مركز مكافحة الكراهيّة الرقميّة.

كما أنّ الفيديوهات التي يرشّحها التّطبيق للمستخدمين تتحدّد على أساس تفضيلات المستخدم، فيجد المستخدم نفسه مستغرقًا في مشاهدة سلسلة لا تتوقف من الفيديوهات المهمّة بالنسبة إليه.

وأشار الباحثون إلى أنّ تطبيق "تيك توك" يعرض فيديوهات يمكن أن تروّج للإضرار بالنفس أو لاضطرابات الطعام. كما يسعى الصّغار جاهدين من أجل تجنب مشاهدة الفيديوهات الضارة على "تيك توك"، ولكن بعد تفعيل هذه الخاصيّة يمكنهم بسهولة فعل ذلك.

 

 

المصدر: نقلًا عن موقع الميادين نت

 

مواضيع مرتبطة

"واتسآب" يحصل على ميزات جديدة

هذه الميزات ستكون متاحة لجميع المستخدمين في الأشهر المقبلة.

واتساب يختبر خاصية لنقل الملفات من دون اتصال بالإنترنت

People Nearby تستخدم في واتساب تقنية بلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة 

خوفًا من السلوك الإدماني.. تيك توك تعلّق ميزة المكافآت 

ميزة "تيك توك لايت" تشترط على المستحدمين أطول مدة في مشاهدة محتوى التطبيق للحصول على مكافآت مادية..