اختر الأفضل والأنسب لاستخداماتك.. مقارنة شاملة بين مميزات Gmail وOutlook

اختر الأفضل والأنسب لاستخداماتك.. مقارنة شاملة بين مميزات Gmail وOutlook

قد يكون تحديد نظام البريد الإلكتروني الذي يرغب الشخص باستخدامه أمراً محيراً، ولكن اعتماداً على استخدامك الأساسي، يمكن أن تقدم الأنظمة الأساسية Gmail وOutlook أشياء مختلفة عن بعضها، ولكل منها مزاياها وعيوبها.

وبما أنّ وجود مزود خدمة بريد إلكتروني موثوق أمر ضروري لكل فرد، فإننا سنقدم إليك الفرق بين Gmail وOutlook لمساعدتك في الاختيار بينهما.


ما هو الفرق بين Outlook وGmail؟

يتمثل الاختلاف الأكبر بين الاثنين في أن Outlook هو عميل بريد إلكتروني، بينما Gmail هو بريد ويب بشكل أساسي، ما يعني أنه يمكن الوصول إليه عبر متصفحات الويب والتطبيقات فقط.

عميل البريد الإلكتروني هو برنامج يقوم بتنزيل رسائل البريد الإلكتروني من الخادم إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لقراءة الرسائل والرد عليها، ما يعني أنه يمكنك مراجعة رسائل البريد الإلكتروني دون الوصول إلى الإنترنت. حيث إن بريد الويب عبارة عن واجهة يتم توفيرها بواسطة مجال مخصص أو مزود خدمة الإنترنت (ISP) حيث يتم الوصول إلى جميع الأجزاء من خلال المستعرض.

 

خدمة بريد Outlook

1- يعتبر Outlook عميل بريد إلكتروني وخدمة بريد ويب تديرها Microsoft، وهو حالياً جزء من مجموعة Office365.

2- يتيح لك إرسال رسائل البريد الإلكتروني واستلامها، ولكنه مفيد أيضاً في السماح لك بإدارة التقويم الخاص بك لجدولة الاجتماعات أو المواعيد.

3- يتيح لك Outlook أيضاً مشاركة الملفات من السحابة أو خوادم الملفات البعيدة الأخرى، بحيث يكون لدى جميع المستخدمين أحدث إصدار، وهو متاح كتطبيق سطح مكتب ومتصفح ويب.


خدمة بريد Gmail 

1- يعتبر Gmail خدمة بريد ويب تديرها Google، كما أنه متصل ببعض برامج Google الأخرى، مثل تقويم Google وDrive وMeet والصور والدردشة.

2- كما أنه مرتبط بنفس الاتصال مثل خدمات G Suite مثل المستندات وجداول البيانات والنماذج، ومع ذلك، فهو متاح فقط كخدمة متصفح ويب وليس لديه عميل مخصص.


التنظيم والأمان

يتوفر خيار وضع علامة على العناصر للمتابعة أو تمييزها على أنها مهمة، وتأجيل رسائل البريد الإلكتروني لتظهر في أعلى صندوق الوارد الخاص بك في تاريخ ووقت لاحق، وإضافة تصنيفات إلى العناصر من كلا الموفرين. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك Outlook تثبيت رسائل البريد الإلكتروني في الجزء العلوي من صندوق الوارد الخاص بك، بينما يتيح لك Gmail تمييز العناصر المفضلة بنجمة. 

وتقوم كلتا الخدمتين بعمل جيد في حماية معلوماتك من المتسللين، لكن أحد مكاسب Outlook هو أنه يحتوي على ميزة تسمح لك بحماية مجلداتك بكلمة مرور لمزيد من الأمان.

 

 


المصدر: موقع عربي بوست الإلكتروني

 

مواضيع مرتبطة

غوغل تكشف عن محرك بحث بالذكاء الاصطناعي وروبوت دردشة أحدث

"بروجيكت أسترا" يمكنه التحدث مع المستخدمين عن أي شيء تلتقطه كاميرا هواتفهم الذكية.

روبوت صيني مرن على هيئة إنسان أرخص بكثير من مثيله الأميركي

بفضل قابليته العالية للحركة يمكن لأطرافه أن تنحني وتدور في اتجاهات مختلفة.