دراسة صادمة: تيك توك يقصف المستخدمين بمحتوى ضار ومشجع على الانتحار!

دراسة صادمة: تيك توك يقصف المستخدمين بمحتوى ضار ومشجع على الانتحار!

وجدت دراسة حديثة أن منصة تيك توك توصي بمحتوى إيذاء النفس واضطراب الأكل لبعض المستخدمين في غضون دقائق من الانضمام إلى المنصة، وفقًا لتقرير جديد نشره مركز مكافحة الكراهية الرقمية المعروف اختصارا بـ"سي سي دي إتش" (CCDH).

ونشر المركز دراسة جديدة أمس الأربعاء قام فيها الباحثون بإنشاء حسابات تيك توك على أنهم مستخدمون يبلغون من العمر 13 عامًا مهتمون بمحتوى حول صورة الجسم والصحة العقلية.

ووجدت الدراسة أنه في غضون 2.6 دقيقة بعد الانضمام إلى التطبيق، أوصت خوارزمية تيك توك بمحتوى ضار يشجع على الانتحار، حيث أظهر التقرير أن المحتوى الذي يشجع اضطراب الأكل أوصت المنصة به في غضون 8 دقائق من تصفح المستخدم.

وخلال هذه الدراسة، وجد الباحثون 56 علامة تصنيف على تيك توك تستضيف مقاطع فيديو لاضطراب الأكل مع أكثر من 13.2 مليار مشاهدة.

وقال جيمس بي ستاير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "كومون ساينس ميديا" "تقوم خوارزمية تيك توك بإمطار المراهقين بمحتوى ضار يروج للانتحار واضطرابات الأكل ومشكلات صورة الجسد التي تغذي مشاكل الصحة العقلية للمراهقين".

وتطبيق تيك توك -الذي أطلقته شركة "بايت دانس" الصينية على مستوى العالم عام 2017، ويعمل من خلال خوارزميات مستوحاة من البيانات الشخصية (الإعجابات والمتابعات ووقت المشاهدة واهتمامات المستخدم)- أصبح تطبيق الوسائط الاجتماعية الأسرع نموًا في العالم، حيث وصل عدد مستخدميه إلى مليار مستخدم نشط شهريًا بحلول عام 2021.

 

المصدر: مواقع إلكترونية

 

مواضيع مرتبطة

TikTok ستقوم بوسم المحتوى المنتج بالذكاء الاصطناعي لتمييزه عن المحتوى الأصلي

يساعد تصنيف TikTok هذا في منع الاستخدام الضار أو المضلل لأي محتوى مفبرك بالذكاء الاصطناعي.

واجهات تشغيل وميزات أمان جديدة تظهر في "واتسآب"

عند تفعيل هذه الميزة سيكون المستخدم قادرًا على حماية صورة ملفه الشخصي.