خطوات إعادة الحساب المسروق عبر واتساب

يمكن أن يتعرض بعض مستخدمي تطبيق واتساب لمشكلة كبيرة تتمثل في اختراق حساباتهم، وذلك عند إرسالهم أو مشاركتهم رمز التحقق الخاص بواتساب الذي يتلقونه عبر SMS أو رسالة نصية قصيرة.

1- رمز التحقق

ومن المهم جداً أن يدرك مستخدمو واتساب أنه لا يجب إرسال أو مشاركة رمز التحقق مع أي شخص كان حتى لو كان هذا الشخص صديق أو زميل، حيث يعتبر هذا الرمز شخصياً للغاية، وتؤدي مشاركته لعواقب وخيمة منها استخدام البيانات المهمة الموجودة في واتساب.

2- خطوات يجب اتباعها عند اختراق الواتساب

وهناك عدد من الخطوات يجب أن يقوم بها مستخدمو واتساب إذا تم اختراقهم بالفعل لاستعادة واسترداد حسابهم مرة أخرى: قم بتسجيل الدخول إلى واتساب باستخدام رقم هاتفك، ثم تحقق من خلال إدخال الرمز المكون من 6 أرقام الذي تتلقاه عبر SMS أو الرسائل القصيرة، ثم تعرف على المزيد حول التحقق من هاتفك.

وأدخل رمز SMS المكون من 6 أرقام ، وسيتم تسجيل خروج الشخص الذي يستخدم حساب واتساب الخاص بك تلقائياً، فيما سيُطلب منك أيضاً تقديم رمز تحقق من خطوتين، وإذا كنت لا تعرف رمز التحقق، فربما يكون الشخص الذي يستخدم حساب واتساب الخاص بك قد قام بتمكين التحقق من خطوتين.

وفي هذه الحالة، أنت بحاجة إلى الانتظار لمدة 7 أيام قبل أن تتمكن من تسجيل الدخول دون رمز التحقق المكون من خطوتين، بينما يرجى ملاحظة أنه تم تسجيل خروج الشخص الذي يستخدم حساب واتساب الخاص بك عندما أدخلت رمز SMS المكون من 6 أرقام.

وذكرت التقارير أنه إذا اشتبهت في أن شخصاً ما يستخدم حسابك من خلال WhatsApp Web / Desktop على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، فمن المستحسن تسجيل الخروج من جميع أجهزة الكمبيوتر من هاتفك، ولحماية حسابك، سيخطرك واتساب عندما يحاول شخص ما تسجيل حساب واتساب برقم هاتفك.

3- دعم صور الأفتار

كشف تقرير لموقع "WABetaInfo"، أن واتساب يسعى لدعم الصور الرمزية الشخصية "الأفتار" في أحدث إصدار 2.22.23.9 بيتا على "أندرويد"، ولكن لبعض المستخدمين فقط في الإصدار التجريبي.

وسيرى أولئك المستخدمون "الأفتار" الجديدة في قائمة الإعدادات الخاصة بهم، حيث ينشئ "واتساب" حزمة ملصقات مع الصورة الرمزية في أوضاع مختلفة، التي يمكن للمستخدمين استخدامها للتعبير عن أنفسهم عند مراسلة العائلة والأصدقاء.

لكن ليس من الواضح متى سيطرح "واتساب" الميزة لجميع المستخدمين على "أندرويد"، أو متى يخطط لطرحها في نظام "أي أو إس".

يشار إلى أن شركة "ميتا" المالكة لفيسبوك وتطبيق "واتساب" و"إنستجرام" قدمت لأول مرة الصور الرمزية "الأفتار" على الماسنجر في عام 2019 قبل أن تصبح متاحة للاستخدام في التعليقات والقصص على "فيسبوك" في عام 2020.

وأعطت الشركة في العام الماضي صورها الرمزية مظهراً جديداً ثلاثي الأبعاد وبدأت في السماح للمستخدمين بإضافتها للملف الشخصي على "فيسبوك"، وأيضاً على "قصص الإنستجرام".

 


المصدر: موقع سيدتي الإلكتروني

 

مواضيع مرتبطة

إيران تصدّر منتجات "النانو" إلى 48 دولة

وفقًا لآخر استطلاع إيراني، جرى تصدير منتجات النانو الإيرانية إلى 48 دولة في العالم.

كسوف كلّي سيغطي القارة الأميركيّة

من المتوقع أن يرصد سكّان القارة الأميركية كسوفًا كليّا وجزئيا في يوم 4 أبريل/نيسان القادم، وسيستمر لنحو ساعتين 

كلمات مفتاحية

تكنولوجيا انترنت