يوتيوب تخطط لإضافة مقاطع فيديو قصيرة إلى YouTube Kids

يوتيوب تخطط لإضافة مقاطع فيديو قصيرة إلى YouTube Kids

حاول YouTube صد غزو TikTok من خلال ميزة الاستنساخ التي يطلق عليها Short، وأحدث سلاح يستخدمه في هذه المعركة هو محتوى للأطفال.

وبحسب ما نشره موقع businessinsider المتخصص فى أخبار التقنية كانت الشركة تخبر منشئي محتوى الأطفال في الأسابيع الأخيرة بالبدء في التفكير في إنشاء مقاطع فيديو قصيرة تظهر في تطبيق YouTube Kids يمهد الطريق ليوتيوب لنشر TikTok clone Shorts على YouTube Kids.

من المحتمل أن تظهر الميزة في التطبيق العام المقبل على أقرب تقدير قال هذا الشخص إن المشروع لا يزال في مراحل التخطيط، ومن المحتمل أن يسقطه YouTube تمامًا.

ومع ذلك، إذا أضاف YouTube مقاطع قصيرة إلى تطبيق Kids الخاص به، فقد يعني ذلك تصعيدًا في المعركة بين YouTube و TikTok. حاولت شركات أخرى مثل Snap و Facebook مواجهة TikTok مع ارتفاع شعبية التطبيق. اختبر Instagram's Facebook مؤخرًا إصدارًا معاد تصميمه من التطبيق يتضمن مقاطع فيديو موصى بها بملء الشاشة، فقط لإزالتها لاحقًا بعد أن اشتكى المستخدمون البارزون مثل Kylie Jenner.

عندما أطلق YouTube مقاطع قصيرة على مستوى العالم في الصيف الماضي، أرسل رسالة صريحة إلى منشئي محتوى الأطفال مفادها أنه لا ينبغي لهم الاستثمار في مقاطع الفيديو القصيرة، بصرف النظر عن الحرية في نقل أي محتوى ينشرونه على TikTok إلى YouTube شورتات.

ومن المفارقات، أنه نظرًا لأن YouTube قد أزال بعض العقبات التنظيمية المؤلمة لاستضافة محتوى للأطفال عبر الإنترنت، فإنه يتمتع بميزة واضحة على منافسيه على هذه الجبهة - TikTok على وجه الخصوص. وهنا تكمن المشكلة الكبيرة لكل من YouTube والمبدعين: كيفية إنشاء محتوى قصير للأطفال يمكن التخلص منه لا يثير غضب المنظمين الذين يشككون بالفعل في تطبيقات الفيديو الاجتماعية.

قد ينظر الآباء إلى TikTok على أنه مكان غير مناسب للأطفال لمشاهدة مقاطع الفيديو بخلاصة الخوارزمية والطبيعة التي تسبب الإدمان وصف مسؤول إعلامي محتوى الأطفال على TikTok بأنه "دعوى قضائية تنتظر الحدوث" بسبب أدوات التتبع والاستهداف، وقال إنه يتجنب إنشاء مقاطع فيديو للتطبيق. لكن موقع YouTube، الذي يتمتع بإشراف أكثر صرامة على محتوى الأطفال ولديه قدر أكبر من الإيماءة التنظيمية، يمكن أن يكون مكانًا أكثر أمانًا لتجربة محتوى قصير الشكل.

 


المصدر: موقع "سيدتي" الإلكتروني

 

مواضيع مرتبطة

ما العمل عند سرقة الهوية على الإنترنت؟

قد تكلّفك سرقة بيانات هويتك مدخراتك المالية كلها.. فكيف تنتبه لذلك؟

تحذيرات من مواقع إلكترونية تُستخدم لاختراق حسابات "تليغرام"

أكثر من 300 موقع إلكتروني مشبوه يُستخدم لاختراق حسابات المستخدمين على "تليغرام..

أبرم اتفاقًا مع نتفليكس قبل عشر سنوات.. الفايسبوك يبيع دردشات المستخدمين!

وفقًا لوثائق المحكمة، حصلت نتفليكس على حق قراءة الرسائل الخاصة عبر اتفاقية تدعى Inbox API.