الإنترنت الخفي والمظلم

ما هو، مخاطره، واستخداماته الغير قانونية؟

 

جميعنا نعرف شركة الإنترنت وأغلب مستخدمين الكمبيوتر أو الهواتف يقوموا بالدخول على الإنترنت بشكل يومي ويقضون أغلب وقتهم عليه، فالإنترنت ليس فقط البحث على غوغل بل هو أيضا مواقع التواصل الاجتماعي التي تقوم بالدخول عليها والدردشة والصور والفيديوهات وغيرها من الألعاب والتطبيقات التي تستخدمها على الهاتف الخاص بك

فكل هذا يتصل بالإنترنت ولكن أي إنترنت تقصد، فيوجد للإنترنت أكثر من جزء وأكثر من وجه ولكل جزء الاستخدام الخاص به والمستخدمين الذي يقوموا بالدخول عليه، فسوف نتناول في هذا الموضوع أجزاء الإنترنت وسوف نعرض لكم واحد من أخطر المواضيع للإنترنت وهو التحدث عن الانترنت الخفي، ولكن هذا الموضوع للتوعية من أخطاره وللمعرفة لكي لا تسقط في الانترنت الخفي أو الدراك ويب أو الديب ويب أو مهما كان المسمي الخاص به.


إذاً، ما هو الانترنت الخفي؟

الانترنت الخفي هو عبارة عن السوق السوداء الموجودة على الإنترنت، فهو مثل الإنترنت الذي نراه في اليوم الطبيعي ولكن بشكل غير قانوني، فكل شئ موجود على الديب ويب هو غير شرعي وغير قانوني، لذلك يجب عليك أن تكون حذر، فكل من يستخدم الإنترنت الخفي هو شخص يريد شئ غير شرعي سواء كان شراء شئ معين أو رؤية شئ معين وغيرها

هناك الكثير من الوثائق والمستندات المهمة التي تخص الدول والمخابرات للكثير من الدول وغيرها، هذه الوثائق سرية جدا ولا يمكن نشرها على الإنترنت العادي وسط العامة فهذا يعد تهديد كبير للأمن الدولي، لذلك يتم اللجوء إلى إنترنت خفي يتم استخدامه خلف جدران النار المخصصة في حماية البيانات فمهما حدث لا يتم الوصول إلى هذه البيانات وهذا كله موجود في الدارك ويب ولكن الاستخدام الشائع لهذا الانترنت الخفي هو أنه يتم استخدامه للأفعال الغير مشروعة ولكن بشكل إلكتروني


استخدامات الانترنت الخفي

كما ذكرنا أن على الانترنت الخفي الكثير من الأمور الغير شرعية التي تستطيع شرائها أو استخدامها، الآن سوف نقدم لكم ما تستطيع الحصول عليه من الديب ويب:

1- مواقع القرصنة : فسوف تجد على الانترنت الخفي الكثير من مواقع الهاكر أو القرصنة وهذا لكي تقوم باختراق أي شئ أنت تريده سواء كانت صفحة أو موقع أو التجسس على شخص معين وغيرها.

2- السلاح : في هذا الجزء المحتوى الموجود على الدارك ويب مقسوم إلى جزأين:
     الجزء الأول مخصص في دروس في صناعة السلاح وكيفية صناعة القنابل اليدوية والأسلحة شديدة الانفجار وغيرها.
     الجزء الثاني هو متجر خاص بشراء الأسلحة النارية والمتفجرات بمختلف أنواعها، فسوف تجد على الانترنت الخفي كل أنواع الأسلحة النارية.

3- تجارة الأعضاء البشرية : سوف تجد في الدارك ويب سوق كبير ومفتوح يحتوي على كل أنواع الأعضاء البشرية تستطيع شراء منها ما تريد.

4- الاحتيال والألغاز : يحتوي الديب ويب على ألغاز سرية ومشفرة وعلى الكثير من مواقع النصب والاحتيال.

5- الإرهاب : في عام 2001 بدأت الميديا التركيز على الدارك ويب وهذا بسبب أنه هناك الكثير من الجماعات الإرهابية التي تستخدمه في القيام بالتواصل معا من خلال خوادم سرية وخفية لا يستطيع أي شخص اختراقها وفي نفس الوقت تكون بعيدة عن يد العامة.

6- البوتات : هذه البوتات عبارة عن شبكة تحمل الكثير من البرامج الضارة والملفات الخبيثة تقوم بالاختراق وضرب المستهدفين وتدمير بياناتهم.


ختاماً، الدارك ويب أو الديب ويب أو الانترنت الخفي مهما كان اسمه هو أمر خطير ولا يجب الدخول عليه ولذلك متابعنا الكرام الهدف من هذا الموضوع التوعية في عدم الدخول في هذا العالم الغير قانوني.

 


المصدر: موقع "تك جينا" الإلكتروني

 

مواضيع مرتبطة

آخرها منصّة "سغو سي سي".. كيف تعمل منصّات الاحتيال على الإنترنت؟

خسر مئات الآلاف من المصريين مدخراتهم، بين ليلة وضحاها، بعد أن اختفت منصّة "سغو سي سي" (SGO.CC)

كيف توقف التنصّت على هاتفك؟

من المسلّم به أن "غوغل" تصل إلى موقعك عند استخدام الخرائط، ولكن هل تعلم أن التطبيق يمكنه أيضًا قراءة معلومات الاتصال الشخصية؟

كيف تفحص الأمان في كروم للحفاظ على أمان بياناتك ؟

هناك العديد من المخاطر الموجودة على الويب التي يمكن أن تجعل أجهزتك وبياناتك عرضة للخطر.

كلمات مفتاحية

تصفح _آمن انترنت