أيتها الأم: إنتبهي!.. تصفحك مطولاً لمواقع التواصل يسبب مشاكل سلوكية لطفلكِ!

أيتها الأم: إنتبهي!.. تصفحك مطولاً لمواقع التواصل يسبب مشاكل سلوكية لطفلكِ!

هل أنتِ مدمنة على هاتفكِ الذكي وتكاد لا تمضي ساعة واحدة فقط دون تفقدكِ لمواقع التواصل الإجتماعي وما تمدّكِ به من مستجدات؟
حتّى ولو كنتِ تحرصين على منح طفلكِ الإهتمام الكافي في الوقت نفسه وخلق نوع من التوازن، نحذّركِ أن لعادتكِ هذه إنعكاسات سلبية على سلوكه!

فقد ظهرت دراسة حديثة أنّ إستخدام الهواتف الذكية المفرط من قبل الأمهات في هذا الخصوص قد يتسبب بمشاكل سلوكية لافتة لدى الأطفال. هذا ما أشارت إليه بيانات جمعها فريق من بروفيسوري طب الأطفال في جامعتي Michigan وIllinois، ليتبين أنّ جذور المشكلة تعود إلى تصرف بسيط تقومين به على الارجح دون إدراك تداعياته: إنّه مقاطعة اللعب مع طفلكِ -ولو لبرهات- لتفقد المستجدات أو الردّ على الرسائل النصية.

مقاطعتكِ لوقت اللعب الذي يقدره طفلكِ كثيراً، سيشعره بأنّه منبوذ ومرفوض من طرفكِ، ما يزيد من حالات الغضب المتفجّر لديه والإنفعالية المفاجئة. فحتّى ولو توقفت نادراً ولبرهات بسيطة لتصفّح إنستقرام مثلاً خلال حديثكِ مع طفلكِ أو اللعب معه، فأنتِ بطريقة أو بأخرى تساهمين في ردّة فعله هذه. لذلك، وفي المرّة المقبلة التي تستخدمين فيها هاتفكِ الذكي تلقائياً إلى جانب طفلكِ، توقّفي وفكرّي جيّداً: "هل أنا أقاطع بهذه الخطوة ما يعتبره صغيري إهتماماً أو وقتاً خاصاً؟"


أخيراً، تذكّري أنّ التقليل من ساعات تصفّح الإنترنت على الهاتف الذكي ينعكس فائدةً ليس على سلوك طفلكِ فقط، بل على صحتكِ النفسية والجسدية أيضاً!

 

 

 


المصدر: موقع "عائلتي"

مواضيع مرتبطة

قرغيزستان تحجب تطبيق تيك توك بحجة حماية الأطفال

أكثر من مليار مستخدم نشط في أنحاء العالم كافة يستخدمون التطبيق الذي يواجه تحديات جمّة.

الذكاء الاصطناعي يصل إلى تطبيقات "واتسآب"

ستبقى هذه التعديلات الذكية محصورة بمستخدمي التطبيق في الولايات المتحدة حاليًا..

"واتسآب" يحصل على ميزات شبيهة بـــــ"تليغرام"

من المفترض أن تطرح هذه الميزات لجميع المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.