الرمل السحري للأطفال

طريقة عمله وبعض الألعاب

الرمل السحري Magic Sand، هو نوع من الرمل الذي لا يُبلل عند وضعه في الماء، إذ يمكن اللعب به وصنع عديد من الأشكال تحت الماء، لكن بمجرد اختفاء الماء، سينهار تاركًا فقط الرمال الجافة تمامًا، للوهلة الأولى يبدو الرمل السحري إلى حد كبير شبيه للرمل التقليدي ولكنه ملون، فالرمال السحرية، وتنزلق من خلال أصابعك تمامًا مثل رمال الشاطئ، لكن عند وضعه في الماء يبدأ بالكشف عن خصائصه غير العادية، ذلك لأن الرمل السحري يصد المياه بدلًا من امتصاصها، وبعد غمره في الماء يبقى جافًا، وهذا الأمر يجعله ممتعًا للعب وصنع عديد من الأشكال للأطفال وتنمية مهاراتهم، ويمكنك صنعه في المنزل بسهولة.

طريقة عمل الرمل السحري:

يمكنكم صنع الرمل السحري في المنزل باتباع خطوات بسيطة، كل ما عليكم فعله هو تغطية الرمال بمادة كيميائية مقاومة للماء، وإليكم الخطوات:
المكونات:
- رمل اللعب.
- رذاذ مضاد للماء (مثل سكوتش جارد).

الطريقة:
1- ضع الرمل في وعاء صغير.
2- رش سطح الرمال بالتساوي مع مادة كيميائية مقاومة للماء، قد تحتاج إلى هز حاوية الرمل لكشف الأسطح غير المرشوشة.
3- اترك الرمل حتى يجف.
4- صب الرمل في الماء ولن يبتل.

رمل اللعب متاح في متاجر الحرف اليدوية، كما يجب أن يكون الرمل جافًا تمامًا قبل الاستخدام، يمكنك وضعه في الفرن عند 250 درجة فهرنهايت (121 درجة مئوية) لمدة 30 دقيقة تقريبًا لضمان الجفاف التام، ثم اتركه يبرد تمامًا.

ألعاب بالرمل السحري:

يمكن صنع عديد من الأشكال أو الألعاب بالرمل السحري والاستمتاع مع أطفالكم، لكن تجنبوا ترك أطفالكم دون مراقبة، كي لا يبتلع أحدهم الرمل، ومن الألعاب الممتعة بالرمل السحري:

- استخدم الشوكة والملعقة لحفر الرمل السحري.
- اصنع شكل الديناصورات الصغيرة وضعهم في الماء.
- ضع الرمل السحري في كؤوس، ثم اقلبها لصنع هياكل كالقلاع.
- اصنع كعكة من الرمل السحري وأضيف الشموع، وقطعها بسكين بلاستيكي مع أطفالك.
- ادفن الأشياء في الرمل، واجعل الأطفال يحفرون بأيديهم أو المجارف الصغيرة للبحث عنها.
- استخدم قطاعات العجين وقوالب الطعام السيليكون، لعمل أشكال مختلفة من الرمل السحري.
- املئ إناءً بالرمل السحري، وباستخدام ملعقة الآيس كريم، قدمه في فناجين أو أطباق اللعب مع أطفالك.

هل الرمل السحري خطر؟

الرمل السحري هو لعبة جديدة ومبتكرة يمكن أن توفر للأطفال ساعات من المرح الإبداعي، إن إحساسها الناعم والحريري يخفف من التوتر والقلق، والرمل السحري آمن للأطفال، فهو مكون من الرمل والسيليكون، والسليكون مضاد للميكروبات وغير سام ولا يحتوي على مسببات للحساسية.
كما تلتزم معظم الرمال المصنعة تجاريًا بجميع لوائح السلامة، لذا فهي آمنة للمس واللعب بها، ويمكن لأي طفل فوق سن الثالثة اللعب بأمان مع الرمل السحري، مع الإشراف على جميع الأطفال الصغار خلال اللعب.
على الرغم من أن الرمل السحري غير سام، فتناول كمية كبيرة منه يمكن أن يكون خطرًا، لذلك لا يجب السماح للأطفال الصغار اللعب بالرمل دون إشراف من بالغ.

في النهاية، طريقة عمل الرمل السحري سهلة وغير مكلفة، كما أنه آمن للأطفال، لكن يجب الإشراف عليهم ومتابعتهم خلال اللعب به، لتجنب بلع أي رمال أو إدخالها في العين أو الأذن، كما يمكنك تعليم الأطفال مهارات متعددة باستخدام الرمل السحري.