أنشطة للترفيه عن الأطفال خلال الحجر المنزلي

مع تمديد إغلاق المدارس بسبب تفشي فيروس كورونا

يواجه الأهل في جميع أنحاء العالم مهمة الحفاظ على الصحة النفسية لأطفالهم خلال فترة الحجر الصحي، ولا شك في أنها مهمة غاية في الصعوبة، لكن يمكن للأهل توفير نشاطات منزلية مسلية للأطفال.

ومن بين النصائح أيضا المشاركة في نشاطات غير مألوفة تساعد الأطفال على خلق ذكريات جميلة للحجر المنزلي، ومن النشاطات المقترحة، المشاركة في طهي الطعام، وابتكار أطعمة جديدة بنكهات مختلفة، أو المشاركة في تجارب علمية باستخدام مواد مصنعة منزلياً. وتساعد هذه الطرق على تفعيل الذاكرة البصرية للأطفال.

يعلم الجميع أن التمارين الرياضية تحسن الصحة البدنية، كما تساعد في تحسين الصحة العقلية للأطفال والكبار، ويمكن ممارسة الأنشطة الرياضية في البيت من خلال متابعة البرامج الرياضية على التلفاز أو شبكة الإنترنت.

ويمكن أن تساعد أنشطة مثل حل الألغاز وبناء منشآت ليغو في إبقاء الأطفال مشغولين، بينما تساعدهم الفنون والحرف اليدوية على البقاء مبدعين.

ويستطيع الأهل تسلية أولادهم عن طريق تشجيعهم على السفر افتراضياً لزيارة الأماكن الأثرية حول العالم، وعدّد تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" 12 مركزاً أثرياً يمكن زيارتها افتراضياً خلال فترة الحجر، ومن أهمها متحف اللوفر في فرنسا، ومتحف فان غوخ في هولندا، كما يمكن زيارة سور الصين العظيم، أو متحف سميثونيان الوطني للتاريخ الطبيعي في الولايات المتحدة.

كما يمكن استغلال الحجر المنزلي لتعلم مهارات جديدة، منها مثلاً العزف على آلة موسيقية جديدة، أو تعلم لغة أخرى، أو ممارسة أنواع مختلفة من الرقص، أو ممارسة حرف مختلفة تنمي القدرات الحسية، مثل الزراعة في المنزل أو الحديقة. وكلها نشاطات ترفيهية تساعد الأطفال على كسر الملل اليومي.

المصدر: موقع العربي الجديد

مواضيع مرتبطة

عمران وأقوى ضربة...

أصدقائي الصغار: عمران، اليوم، لديه همّ كبير ... كيف يحمي صديقة اليتيم من أدى جاره الذي يضربه كلّ يوم؟؟؟ لقد فكّر بأن يأخذ معه أياه كير يضرباه معًأ... ترى هل سينجح في ذلك؟